أخطر حيوانات العالم و أشدها إفتراسا و فتكا

Mohamed ali
هناك حيوانات خطرة للغاية تعيش في البراري إنها أقوى الحيوانات و أشدها إفتراسا إنها حيوانات لا ترحم حيث تطبق على فريستها و تمزقها بأنيابها الحادة خلال ثواني .
                                                                                                        سوف نغوص اليوم في أعماق البراري و ما تحوية من حيوانات مفترسة تعرف هذه الحيوانات على أنها أشرس حيوانات خلقت لتفترس على سطح كوكبنا .                                                                                                                                                                                   1-الأسد:                                                                                                                                                                                                       إنه ملك الحيوانات المفترسة و أضخم أنواع السنوريات على الإطلاق يتميز الأسد بكونه صيادا ماهرا و بارعا جدا في الفتك و الإفتراس خاصة من خلال مخالب ضخمة و طويلة تمكنه من تثبيت الفريسة حتى لا تستطيع الهروب و يتم ذلك عبر غرز تلك المخالب التي تشبه السكاكين في جسم الفريسة . يستطيع الأسد تمزيق فريسته خلال مدة قصيرة من خلال أنيابه الحادة كما يعتبر الأسد شرها جدا تجاه أنواع كثيرة من الثديات .                                                                                                                                                                         
أخطر حيوانات العالم
                                                                                                             2-النمر:                                                                                                                                                                                                  النمر إنه أشد و أكبر أنواع المفترسات على كوكبنا حيث يمثل هو و الأسد أكبر أنواع السنوريات و يوجد هذا الحيوان المفترس في كل من القارتين الإفريقية و الآسياوية . يتميز النمر بكونه من بين أقوى الحيوانات المفترسة التي تعيش على الأرض كما يمتاز أيضا بفراءه المخطط و الجميل الذي يكسبه منظرا رائعا رغم شدة إفتراسه .                                                                                                                                                                  
أخطر حيوانات العالم
                                                                                                              3-الدب البني:                                                                                                                                                                     الدب البني هو بالتأكيد من أقوى الحيوانات و أشدها إفتراسا على اليابسة حيث  تنتشر هذه المفترسات الضخمة في  قارات مختلفة من العالم من بينها القارة الأمريكية و آسيا و أوروبا . يتميز الدب القطبي بضخامة جسمه و قوة جبارة  و هائلة على الإفتراس خاصة من خلال مخالبه الحادة و الضخمة و التي تعتبر من أضخم المخالب في العالم .                                                                                                                                                         
أخطر حيوانات العالم
                                                                                                                                                           4-التمساح:                                                                                                                                                                                                                             التمساح هو من الحيوانات الأشد إفتراسا و الأكثر فتكا في الأنهار و المستنقعات كما يعتبر من الزواحف البدائية على     هذه الأرض , يطبق هذا الحيوان الضخم على الفريسة من خلال فكين قويين يحتويان على عدد كبير من الأنياب حيث يمزق الفريسة إلى أشلاء خلال دقائق و يشبه التمساح في شكله حيوانات عاشت خلال مئات ملايين السنين الماضية و هي زواحف  العصو الجوراسية الضخمة .                                                                                                      
أخطر حيوانات العالم
                                              5- فرس النهر:                                                                                                                                               رغم أن هذا الحيوان يعتبر من الحيوانات العاشبة إلا أنه في نفس الوقت يعد شرسا جدا لمن يقترب منه و هو حيوان عدواني للغاية خاصة عندما يتم إستفزازه أو الإقتراب منه لذلك فهو يقتل الكثير من البشر في كل سنة , عندما تقترب من حيوان فرس النهر فيجب عليك أن تتوقع الهجوم في أي لحظة إنه حيوان يهاجم بقوة و عنف و لا يتراجع أبدا و يكفي أنه يعيش مع أشرس الحيوانات و هي التماسيح .                                                                                                                                                                                                                                            
أخطر حيوانات العالم
                                                                                                                6-الفهد الصياد:                                                                                                                                                                                           الفهد الصياد هو أحد أسرع الحيوانات على هذه الأرض و لا يوجد حيوان آخر يستطيع الركض مثل الفهد الذي  يستطيع الركض خلف الفريسة بسرعة تتجاوز 100 كلم في الساعة . رغم نحافة جسمه فإن ذلك لم يمنع من أن  يكون ضمن أقوى مفترسات الطبيعة عن جدارة كما أنه في نفس الوقت ينتمي  لفصيلة السنوريات وهي تلك القطط  الضخمة كالأسود و النمور التي تحكم الطبيعة .                                                                                                                                                                                                                                                             
أخطر حيوانات العالم
                                                                                      7-أسد الجبل:                                                                                                                                                                          أسد الجبل هو من بين أكبر أنواع السنوريات بالإضافة للأسود و النمور كما يعتبر هذا الحيوان صيادا ماهرا و  مفترسا بارعا . يتميز هذا الحيوان بحركته السريعة و خفته و رشاقته في الصيد لذلك يسمى أسد الجبل أو ملك الجبل  حيث لا ينازعه حيوان آخر في هذه الصفة .                                                                                                                                                                                                            
أخطر حيوانات العالم
                                                                                                                             8- الضبع :                                                                                                                                                              الضبع هو من الحيوانات المفترسة التي تقتات على الصيد وإذا لم تجد صيدا فإنها تأكل حتى الحيونات الميتة و تستطيع هذه الحيوانات أيضا تمزيق الفريسة خلال فترة قصيرة كما أنها تبدأ في تمزيق الفريسة و هي لا تزال حية . تعيش أغلب أنواع الضباع في القارة الإفريقية و تنتشر بأعداد قليلة في مناطق أخرى من العالم مثل آسيا كما يصطاد هذا الحيوان ضمن مجموعات و يستطيع من خلال فكيه القويين تمزيق الفريسة و تهشيم عظامها .                                                                                                                                                      
أخطر حيوانات العالم
                                                                   9-الذئب:                                                                                                                                                                                          منذ القديم نعلم أن الذئب من أشرس الحيوانات التي تصطاد في مجموعة إنها حيوانات إجتماعية منتظمة كما تعتبر  هذه الحيوانات المفترسة من الحيوانات القديمة على هذا الكوكب حيث إستطاعت تطوير سلوكها و طرق صيدها  وعيشها خلال فترة إمتدت على مئات آلاف السنين . يعيش الذئب ضمن قطيع  و قد يحتوي أحيانا على ثلاثين ذئبا  تصطاد و تتقاسم الطعام فيما بينها .                                                                                                                                                                                                                                                      
أخطر حيوانات العالم
                                                10-الكلاب برية:                                                                                                                                                                             حيوانات مفترسة تشبه إلى حد ما الضباع في حين أنها تنتمي إلى فصيلة الكلاب لذلك فهي تسمى بالكلاب البرية .  تصطاد هذه الحيوانات في مجموعات كالذئاب و الضباع و هي تعيش في القارة الإفريقية فقط كما تمتاز هذه الكلاب  بسرعتها نظرا لضعف جسمها و ذكاءها في عملية صيد الفريسة .                                                                                                                                                                 
أخطر حيوانات العالم
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          
Google+ Pinterest